مدرسة ابراهيم شرف الدين الاعدادية المشتركة

موقع يهتم بكل ماهو خاص بالتعليم وشئون المعلـم والمتعلـم فمرحبــا بكــم معنـــــــــا مع تحيات مدير المدرسة فكرى المكاوى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهمية الحاسب الالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المصلحى
Admin
avatar

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: اهمية الحاسب الالى   الأحد أكتوبر 11, 2009 2:07 pm

[center]
أهمية الحاسب الالي

هنالك أسباب متنوعة تجعلنا نتعلم أكثر ما نستطيع عن استخدامات الحاسب الالكتروني في حياتنا، كذلك هنالك فوائد كثيرة نجنيها من هذا التعلم، فنحن لا نستطيع أن نكون ونبلغ مستوى تعليمي ممتاز دون هذا التعلم فالمعرفة بالحاسوب تساعدنا في الحصول على فرص عمل جيدة، كما إنها تجعل إنتاجنا في العمل بكفاءة اكبر ويكون بمقدورنا إتمام جميع المهام التي قد يستحيل إتمامها يدويا، فضلا عن المتعة التي نحققها من جراء استخدامنا هذا الجهاز الرائع.
فالحاسوب جهاز الكتروني مصنوع من مكونات منفصلة يمكن توجيهها باستخدام أوامر خاصة لمعالجة أو إدارة البيانات بطريقة ما. ومكونات نظام الحاسوب الرئيسية سوف نستعرضها لاحقا. إما العمليات الأساسية التي تنفذها الحواسيب فهي استقبال البيانات المدخلة ومن ثم معالجتها أي إجراء الحسابات أو المقارنات ومعالجة المدخلات للوصول إلى إظهار المعلومات المخرجة والحصول على النتائج المطلوبة.


استخدامات الحاسب الآلي


- زيادة السرعة، فهي تساعدنا في أن نعمل بشكل أسرع.
- تقليل التكلفة، إذ بوساطتها نعمل على تقليل تكلفة الأعمال المنجزة.
- تحسين النوعية، فالأعمال المنجزة بوساطة الحواسيب تكون بشكل أفضل

واستخدامات الحواسيب في حياة الإنسان كثيرة منها الإنتاج الشخصي، وإدارة الأعمال والمعلومات، والاتصالات، وطرائق العرض الرائعة والكثيرة والمتنوعة، والتعليم بأشكاله المختلفة ومنها التعلم الحركي لحركات العمل والرياضة.

أن من أهم الخصائص التي تميز عصرنا الحالي ليس التطورات العلمية والتقنية المدهشة بحد ذاتها وإنما معدل استمرارية حدوثها ومدى تأثيرها في حياتنا ومن هنا لا نستطيع تجاهل تأثير التطورات العلمية والتقنية وخصوصا المتعلقة بتكنولوجيا استخدام الحواسيب.


أن من أهم أسباب دراسة الحاسوب هو انتشاره بكثرة فلا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عنها الكثير كما نراها بكثرة حولنا، فهي في الوقت الحاضر أصبحت من المتطلبات الضرورية في كل العلوم تقريبا، ومن أهم الأسباب التي نراها تؤثر تأثيرا كبيرا في حياتنا عملية التعلم بأشكالها المختلفة، فنحن لن نحصل على مستوى تعليمي جيد إذا تعلمنا شيئا عن الحواسيب، فهي تؤثر في حياتنا سواء شئنا ذلك أم لا، فاستخدمتها الكثيرة في البنوك والمصانع والمدارس والوزارات والمؤسسات العسكرية والمدنية بل إنها أصبحت تستخدم في المكائن والناقلات وغيرها من الأماكن، كما أن صناعة الكثير من الأجهزة والأدوات الحديثة في حياتنا أصبحت خاضعة لعمليات الحاسوب في صناعتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibraheemsharfeldeen.montadalhilal.com
 
اهمية الحاسب الالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ابراهيم شرف الدين الاعدادية المشتركة  :: منتدى الحاسـب الالى-
انتقل الى: