مدرسة ابراهيم شرف الدين الاعدادية المشتركة

موقع يهتم بكل ماهو خاص بالتعليم وشئون المعلـم والمتعلـم فمرحبــا بكــم معنـــــــــا مع تحيات مدير المدرسة فكرى المكاوى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة عقبة بن نافع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المصلحى
Admin
avatar

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: قصة عقبة بن نافع   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 2:15 pm

قصة عقبة بن نافع ورد الصف الاول الاعدادي

http://aldad.yoo7.com/montada-f15/topic-t85.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibraheemsharfeldeen.montadalhilal.com
أحمد



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 21
الموقع : www.montadalhilal.com

مُساهمةموضوع: عن انفلونز الخنازير   السبت ديسمبر 26, 2009 10:15 am

اكتشفت مديرية الصحة بالغربية 54 حالة اشتباه جديدة فى الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير داخل المدارس بين التلاميذ وتم عزل التلاميذ بمنازلهم ومنحهم إجازة أسبوع مع متابعة حالتهم.

اكتشفت 7 حالات بحى أول طنطا بالمدارس التابعة له و9 حالات بحى ثان طنطا وحالتان بالإدارة التعليمية بشرق المحلة و19 حالة بإدارة غرب المحلة و6 حالات بسمنود و5 بقطور و4 بالسنطة وحالة بكفر الزيات وأخرى ببسيون وتم رفع مذكرة عاجلة بعدد الحالات لغرفة العمليات برئاسة الوزراء

ظهرت اليوم 5 حالات اشتباه إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير بمدارس الإسكندرية، بعد أن بدت عليهم أعراض الأنفلونزا من ارتفاع فى درجة الحرارة والرشح، وتم نقلهم للعلاج بمستشفى الطلبة للتأمين الصحى بسبورتنج، إلى حين التأكد من صحة الاشتباه وظهور نتائج العينات والتحليلات.

وأبدى حمادة منصور، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس المحلى لمدينة الإسكندرية وعضو لجنة التعليم، ارتياحة للإجراءات الوقائية المتبعة بعدد كبير من المدارس بالإسكندرية، والتى قامت لجنة التعليم بالمجلس المحلى بزيارتها اليوم، من حيث النظافة وغرف الاستراحة (العزل) خاصة فى منطقتى العجمى والمكس، فيما عدا مدرسة واحدة وهى مدرسة المكس الإعدادية والتى كانت تعانى من تهالك المبانى بها، الأمر الذى يحتاج إلى سرعة تدخل هيئة الأبنية التعليمية بعد أن قامت الهيئة بمعاينة المدرسة مؤخرا.

من جانبه أشار د.محمد السمرة – رئيس لجنة التعليم بالمجلس المحلى إلى أن اللجنة قامت اليوم بزيارة 19 مدرسة موزعة على الإدارات السبع بالمحافظة، حيث قام المجلس المحلى بتشكيل 7 لجان بعدد 7 إدارات تعليمية بالإسكندرية، مكون كل منها من 5 أعضاء للمرور على المدارس مع اليوم الأول لبدء الدراسة ولمدة أسبوعين، للتأكد من الالتزام بالكثافة المحددة للفصول، والتى حددها وزير التربية والتعليم، وللتأكد من التهوية ونظافة الفصول ودورات المياه ووجود غرفة عزل بالمدارس مطابقة للمعايير الصحية ومتوفر بها كافة المستلزمات الطبية، وكذلك التأكد من سلامة الأبنية التعليمية، مشيراً إلى أنه هناك عددا من المشكلات التى ظهرت خلال الجولة، منها عدم وجود زائر صحى بالفترات المسائية ببعض المدارس.

وقال السمرة إن الأسبوع القادم سوف يشهد اجتماع مع رؤساء مجالس الأمناء بالمدارس لدفعهم إلى المشاركة فى الإجراءات الوقائية والحفاظ على نظافة المدرسة، كما سيتم عقد اجتماع مع المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية لتدعيم المدارس باحتياجاتها لاستكمال الإجراءات الوقائية كل حسب الإدارة التى يتبعها.

من جهة أخرى احتجزت مستشفى حميات منوف حالة جديدة يشتبه فى إصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير، وهى لربة منزل تدعى رضا عبد المعطى سعد (57 سنة) ومقيمة بقرية بالمشط مركز منوف قادمة من السعودية منذ اسبوع بعد أداء العمرة.

وصرح د.هشام عطا وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وأضاف أن هذه الحالة تعد الحالة الثالثة التى تظهر بين القادمين من العمرة بالمنوفية، وأنه تم احتجاز الحالة فور ظهور أعراض المرض عليها من ارتفاع درجة حرارة وآلام بالمفاصل وضيق بالتنفس وتم أخذ عينات منها ومن المخالطين لها وإرسالها إلى معامل الوزارة لتحليلها، والتأكد من مدى إصابتها بالمرض مع وضع المخالطين لها تحت الحجر الصحى لمدة 10 أيام.

فيما احتجز مستشفى المنيا العام فايد عويضة عبد الجليل (28 سنة) من قرية العاقولة مركز مغاغة والمجند على الحدود الفلسطينية بشمال سيناء، والذى ظهرت عليه أعراض المرض من ارتفاع فى درجة الحرارة وضيق فى التنفس عقب عودة فى إجازة.

كان فايد عويضة قد شعر بارتفاع شديد فى درجة الحرارة، وضيق فى التنفس، فتوجه إلى مستشفى مغاغة العام، والتى قامت بإحالته إلى المنيا العام، وتم أخذ عينة منه وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من نتيجة العينة.

واحتجزت مستشفى صدر طنطا وحميات المحلة 6 حالات جديدة للاشتباه فى إصابتهم بمرض إنفلوانزا الخنازير بينهم أسرة من كفر حسان مركز سمنود.

احتجزت حميات المحلة كلا من أحمد عبدالغفار مصطفى (60 سنة) بدون عمل من قرية كفرحجازى وباسم شاكر حسن الصعيدى (48 سنة) أعمال حرة ونجله أحمد باسم (12 سنة) طالب وزوجته أسامة عبدالبارى حسن (42 سنة) مقيمون بقرية كفر حسان بسمنود.

واحتجزت صدر طنطا حالتين ليسرا مصطفى عبدالجواد (22 سنة) ربة منزل من كفرالزيات وفطومه عبد القوى مصطفى (65 سنة) ربة منزل من قرية الدجمون مركز كفرالزيات.



احتجزت مستشفى الصدر بدمياط حالتين لشقيقتين من مدرسة إبراهيم شرف الدين الإعدادية بالبستان، وهما أميمة وإيمان أنور الباز للاشتباه فى إصابتهما بأنفلونزا الخنازير بعد أن ظهرت عليهما أعراض المرض، بارتفاع درجة الحرارة والسعال، وأرجع الأطباء السبب إلى عودة والدهما منذ أيام من أداء العمرة.

كما احتجزت مستشفى الصدر ألكسندر بلاياتسكى روسى، قادما من تركيا إلى ميناء دمياط للاشتباه فى إصابته بأنفلونزا الخنازير، وقامت المستشفى بسحب عينات من المشتبه فيهم لتحليلها بمعامل وزارة الصحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة عقبة بن نافع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ابراهيم شرف الدين الاعدادية المشتركة  :: منتدى الصف الاول الاعدادى-
انتقل الى: