مدرسة ابراهيم شرف الدين الاعدادية المشتركة

موقع يهتم بكل ماهو خاص بالتعليم وشئون المعلـم والمتعلـم فمرحبــا بكــم معنـــــــــا مع تحيات مدير المدرسة فكرى المكاوى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غانا تفوز بمونديال الشباب " المفاجاة الكبرى "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام عبد السلام

avatar

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: غانا تفوز بمونديال الشباب " المفاجاة الكبرى "   الأحد أكتوبر 18, 2009 4:05 am

الكـــأس لـ«غـــانـــا».. والمجــــد لأفـريقيـــا

١٨/ ١٠/ ٢٠٠٩

تصوير- حسام فضل
منتخب غانا بعد تتويجه بكأس العالم للشباب لأول مرة فى التاريخ
بين دمعة مغلوب وابتسامة غالب انتهى المونديال الـ١٧ للشباب لكرة القدم على أرض الكنانة محطماً أرقاماً قياسية فى بطولات سابقة، غير أن أروع وأنبل ظاهرة فى هذا المونديال هى الجماهير المصرية العاشقة لوطنها والمحبة للساحرة المستديرة والتى كانت بحق هى «البطل حتى النهاية».

وبين دموع راقصى السامبا وابتسامات النجوم السوداء أضيئت سماء استاد القاهرة مساء أمس الأول الجمعة، بالألعاب النارية فى مشهد من المشاهد الخالدة فى تاريخ الساحرة المستديرة عندما توج أول فريق أفريقى ببطولة كأس العالم للشباب وعلى أرض أفريقية.

فيما أعلن جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم الـ«فيفا»، أن هذه البطولة التى احتضنتها مصر حققت أعلى المستويات التنظيمية، منوهاً بالمستوى الرفيع لاحترافية منظمى المونديال الـ١٧، ومجدداً التأكيد على أن هذا الإنجاز الكبير يثبت أحقية أرض الكنانة بشعبها العاشق لكرة القدم فى استضافة بطولة كأس العالم للكبار فى هذه اللعبة.

وبفضل الجماهير المصرية ـ حطم المونديال الـ١٧ كل الأرقام القياسية السابقة، فيما يتعلق بالحضور الجماهيرى لمباريات بطولات كأس العالم للشباب، حيث بلغ الرقم القياسى الجديد فى هذا المونديال الذى سيبقى طويلاً فى ذاكرة الساحرة المستديرة مليوناً و٢٩٥ ألفاً و٥٨٦ متفرجاً، فيما كان الرقم القياسى السابق الذى تحقق فى المونديال الـ١٦ بكندا مليوناً و١٩٥ ألفاً و٢٣٩ متفرجاً.

وعلى مدى ٢٢ يوماً بمشاركة ٢٤ منتخباً يمثلون العالم قاطبة مضى المونديال الـ١٧ على أرض الكنانة حتى بلغ ذروته مساء أمس الأول، بلقاء أفريقى أمريكى لاتينى قدم فيه منتخبا غانا والبرازيل فنون الساحرة المستديرة أمام الجماهير المصرية الغفيرة التى تابعت المباراة سواء من مدرجات استاد القاهرة التى اكتظت بنحو ٨٠ ألف متفرج أو عبر الشاشة الصغيرة حتى انتهت المباراة بوقتيها الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، لتأتى ركلات الترجيح وتفوز غانا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للبرازيل.

ولأول مرة فى تاريخ بطولات العالم للشباب تتوج القارة السمراء ممثلة فى منتخب غانا الشهير بـ«النجوم السوداء» بلقب بطل المونديال بعد أن حقق هذا الفريق الأفريقى الشاب الذى تحلى بعنصر السرعة فوزاً ثميناً بركلات الترجيح وبفارق هدف واحد فيما كانت الميداليات الفضية من نصيب لاعبى السامبا.

وأكد سيلاس تيتيه، المدير الفنى لمنتخب غانا، أن فريقه استحق الفوز بلقب مونديال الشباب لأنهم قدموا مستوى رائعاً فى المباريات السابقة فى البطولة حتى الدور قبل النهائى، وأعرب تيتيه عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز باللقب، موضحاً أن فريقه لعب مع منتخب البرازيل نفسه فى بطولة كأس العالم للناشئين بكوريا الجنوبية وفاز عليه ١/صفر،

وقال إن الفوز بالبطولة أعطاه فرصاً كثيرة لمواصلة المشوار، خاصة أن لديه آمالاً وطموحات لاستمرار النجاحات حتى يكون المستقبل أمامه مشرقاً على المستوى الشخصى فى عالم التدريب، وكذلك لكل الفريق.

وأضاف أن فريقه حقق أفضل اللحظات التاريخية لقارة أفريقيا بعد الفوز بمونديال الشباب، حيث إن القارة السمراء ستنظم مونديال الناشئين أيضاً فى نيجيريا وكأس العالم للكبار فى جنوب أفريقيا العام المقبل، وأشار إلى أن فريقه لعب بطريقة متوازنة دفاعياً وهجومياً وليس طريقة دفاعية بحتة، كما يتصور البعض، ولكن حالة الطرد أثرت على أداء الفريق، ولكنه فى النهاية فاز باللقب.

وأكد أنه كان مؤمناً بفوز غانا باللقب منذ المباراة الأولى فى البطولة، حيث إن غانا فريق يستحق أن يشاهد وأن تتابعه الجماهير والدليل على قوة غانا أن منتخبها الأول يعد أول فريق يتأهل لنهائيات كأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا.

من جهته، أعرب روجيريو، المدير الفنى للمنتخب البرازيلى، عن رضاه التام عن أداء لاعبيه وفخره بالمستوى الذى ظهر عليه فريقه، وأكد أن فريقه لعب بطريقة برازيلية متميزة وسيطر على المباراة تماماً حتى بعد أن طرد لاعب من منتخب غانا،

وأشار إلى أن فريقه استحق الفوز باللقب على الأقل ولكنهم لم يكونوا قادرين على تسجيل أهداف فى المنتخب الغانى حتى انتهت المباراة بهذه النتيجة، حيث إن غانا لعبت على المرتدات ودافعت طوال المباراة، وتابع قائلاً: إن فريقى كان الأفضل طوال المباراة، ولكنه فضل تغيير دوجلاس خوفاً عليه من الطرد،

حيث إنه كان يمتلك إنذاراً لأن ظهير أيسر غانا كان فى أفضل حالاته، ولا يوجد لدينا لاعب بديل.. فالجميع على المستوى نفسه، ويكفى أننا نمتلك ثانى أفضل خط هجوم وأفضل خط دفاع فى البطولة،

وأضاف: نعلم من قبل المباراة أن اللياقة البدنية للاعبى غانا مرتفعة جداً ولكن هناك فارقاً بأن تلعب ١٢٠ دقيقة وأنت تدافع.. وبين أن تلعب ١٢٠ دقيقة وأنت تهاجم وتسيطر بطول الملعب، حاولنا تسجيل الأهداف ولكن هذا لم يحدث.

وأشار إلى أنه شاهد العديد من الفرق التى فازت ببطولات العالم فى المراحل السنية الصغيرة، ولكنهم لم يكملوا المسيرة بعد سن العشرين، ولكن لاعبيه لديهم إصرار على مواصلة المشوار واللعب مع فرقهم الأولى لذلك كانت البطولة ناجحة للاعبيه.

وفى النهاية قدم المدير الفنى للبرازيل شكره لشعب مصر واللجنة المنظمة للبطولة، وذلك على حسن الضيافة وعلى التنظيم الجيد لمونديال الشباب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غانا تفوز بمونديال الشباب " المفاجاة الكبرى "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلسلة أصحاب المذاهب الأربعة"الامام الشافعى""للشيخ /محمد حســـان
» الإحداث في "حدث أبو هريرة قال"
» ترنيمة "السائح المسيحى"
» نصوص " الرثاء للخنساء "
» الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، الرافضون لعمل المرأة فى القضاء بأنهم "متعصبون وجاهلون"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ابراهيم شرف الدين الاعدادية المشتركة  :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: